رجيم صحي وسريع

الأسباب الشائعة لتراكم الدهون في منطقة البطن

لا شك أن منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون حيث تتراكم بسرعة وبسهولة عن باقي مناطق الجسم وعادة ما يجد العديد من الناس صعوبة في التخلص منها وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن قد تؤدي إلى انخفاض كثافة العظام مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام ولكي يتم إيجاد حل لتلك المشكلة يجب الوقوف على الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

أسباب تراكم الدهون في البطن

أسباب وراثية

وجدت العديد من الدراسات أن تراكم الدهون في البطن يمكن أن يرجع لأسباب وراثية حيث وجد أن هناك بعض الجينات التي لها علاقة بعملي الشبع حيث أن الأفراد الذين لديهم جينات تميل للأكل أكثر من غيرهم غالبا ما تتمركز الدهون عندهم في منطقة البطن أكثر من باقي مناطق الجسم فإن كان هناك تاريخ عائلي يعاني من تراكم الدهون في البطن فمن المرجح أن تعاني من نفس تلك المشكلة مستقبلا.

التعرض للإجهاد

يعتبر الإجهاد من العوامل التي تؤدي إلى حدوث بعض التغيرات الهرمونية والتي تؤدي إلى زيادة الوزن حيث يعمل الإجهاد على تحفيز الغدد الكظرية لكي تنتج بعض الهرمونات مثل الكورتيزول والإدرينالين وعند ارتفاع تلك الهرمونات تتكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن.

عدم الحصول على قسط وافر من النوم

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم غالبا ما يقوموا باستهلاك سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى تخزين الدهون في منطقة البطن حيث أن قلة النوم تعمل على تقليل مستوى هرمون الليبتين مع زيادة معدل مستوى الجريلين والتي تعمل على التسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون.

عدم اتباع نظام رياضي

تعرف الرياضة بانها أحد العوامل التي تحافظ على مستوى التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تساعد على زيادة حرق الدهون وبالتالي تكسب الجسم الصحة الجيدة وتمنع حدوث العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين.

عدم اتباع نظام غذائي صحي

هناك العيد من الأغذية التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن وخاصة الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والمعجنات والحوم الحمراء المدخنة ولذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن والإكثار من تناول الخضر والفواكه وشرب الماء بكثرة.

الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تتسبب في زيادة وزن الجسم عند تناولها على المدى الطويل مثل أدوية السكري، الصداع النصفي، المنشطات، حبوب منع الحمل.

رجيم صحي وسريع 

تكميم المعدة قبل وبعد

النظام الغذائي بعد التكميم 

قبل وبعد التكميم 

تخسيس الكرش

تخسيس البطن

رجيم سريع

ريجيم الماء

ريجيم الفواكه

شد ترهلات البطن

 

To Know More About ريجيم الماء Log on to رجيم صحي وسريع